ما هي قوانين التجارة الدولية؟

0 تصويتات
سُئل في تصنيف مال وأعمال بواسطة مجيب (29,110 نقاط)
ما هي قوانين التجارة الدولية في نبذة سريعة ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه بواسطة مجيب (29,110 نقاط)

يُمثل أحكام القانون الدولي التي تُغطي بشكل كامل العلاقات الدولية بين الدول , وتُطبق على التعاقدات الخاصّة بالتعاملات الحكومية والأشخاص الخاصة. ويمثل القانون الدولي القواعد المُندمجة في القوانين الداخلية للدول الموقعة على المُعاهدة. ولا تُشكل أساس لقانون مستقل وكامل. ولا توجد أحكام خاصّة لإنشاء عقود وتطبيقها.

إن القانون الدولي لم يصل إلى المستوى الذي تتمكن قواعده من حل النزاعات المُختلفة التي يلزمها قواعد واضحة أثناء مراحل المُقاضاة. إن قانون التجارة الدولية والقانون الدولي كلاهما فاقد للمحلية والنظام المركزي لتكوين الأحكام. وكلاهما يطبقان في مواضع قانونية مُعينة غير محددة جغرافياً.

إن اتفاقية ( ICSID ) التي تقوم بتسوية منازعات الاستثمار بين الدوّل ومواطنين الدوّل الأخرى. تهدف إلى زيادة رأس المال الدولي عن طريق إنشاء مركز دولي لحل النزعات بين الأطراف، التي تُسمى بالمُستثمرين الأجانب والبلدان المُضيفة. وتضمنت اتفاقية VIENNA لسنة 1969 أساسيات هامّة مُتطبعة بالأعراف الدوليّة مثل (العقد شريعة المُتعاقدين والتوازن المالي للعقد ومبدأ حسن النيّة).

ويسمح النظام الأساسي لمحمة العدل الدولية بتطبيق القانون الدولي العام. إن اعتبار القانون الدولي عنصراً من عناصر قانون التجارة الدولية كقانون يحكم العلاقات التجارية وما يتبعها من أحداث ثانوية عندما تدخل الدولة كطرف في العلاقة التعاقدية.

تُشكل الاتفاقيات الدولية مصدراً فعالاً لقانون التجارة الدولية. وتشكل جزءاً من قانون التجارة الدوليّة الجديدة. والقوانين الموحدة تختلف عن الاتفاقيات. ونُظمت الكثير من الأنشطة التجارية على شكل قوانين موحدة عند بعض الدوّل التي انضمت إلى الاتفاقيات الدوليّة.

كما أن المبيعات البحرية شكلت جانباً مُهماً من المبيعات الدولية.التي ساهمت في توحيد القوانين المتعلقة بها لتعزيز الثقة بين المتعاملين في التجارة الدولية وتشجيعهم وترسيخ علاقات دوليّة ناجحة وسليمة .

ويعود مبدأ حريّة التعاقد إلى عدم اعتبار الاتفاقيات الدولية جزءاّ من قانون التجارة الدوليّة لوجود طرف يبتعد عن المحاولات الاجبارية لتعديل قانون التجارة. بموجب هذا التعاقد يمكن أن يُحدد المُتعاملين أنفسهم الأحكام القابلة للتنفيذ , ويعتبر عامل الزمن الجزء البنّاء للاتفاقية ودخولها حيّز التنفيذ. تم إدخال قانون اليونس ترال في عدة قوانين وطنيّة. مثل القانون الكندي، تُعطي المحكمة صلاحية تطبيق قواعد القانون , الذي يُحدده المُتعاملين وهذه إشارة إلى تطبيق قانون التجارة الدوليّة .

 ونصّت مُعاهدة لاهاي على تطبيق عقود البيع الدولي للبضائع , هي أنها تمنع تطبيق المبادئ العامّة إذا لم تكن نافذة في قوانين الدوّل الوطنية. وإن تغيّر الظروف والأحوال المُتعلقة بالتجارة الدولية يجعلها كثيرة التعقيد حتى قبل تنفيذها . لذلك فإن المعاهدات قواعد  ترتبط بشكل مباشرة بالأنظمة القانونية للدول المرتبطة بها , أما الدول التي لم تشارك في وضعها وصادقت عليها وأصبحت جزءاً من القانون الدولي الخاص بها لا يوجد قيمة قانونية الا بعد إدخالها في التشريع الوطني , ويبقى للاتفاقيات أثرا كبيراً مباشراً في وضع أحكام موضوعية موّحدة , تنطبق على العلاقات الداخلية والدولية اعتماداً على طبيعة القاعدة أو وجود نص في الاتفاقية مُبرز طبيعة تلك الاتفاقية . وتعّد معاهدة جُنيف المختصة بالقانون الإلزامي من القواعد الموّحدة التي تُطبّق في المجال الداخلي , تَنص بالتطبيق على العقد والأوراق التجارية , وتعتبر مثالاً للأحكام الموضوعية المتواجدة على المستوى الدولّي .
 

مرحبًا بك في مُجيب، حيث تجد إجابة لكل سؤال.

الوسوم الأكثر شعبية

فوائد موعد الربح من الإنترنت تعلم الربح من الإنترنت معلومات عن الربح من الإنترنت للشعر عام 2020 أفضل شركة استضافة العمل عن طريق الإنترنت للنساء ماذا أحتاج للربح من الإنترنت كيفية شراء عملة dogecoin شراء عملة dogecoin اختيار شركة تداول على أساس صحيح اختيار شركة تداول كيف أختار أفضل شركة تداول ما هي أفضل شركة تداول أفضل شركة تداول شرح الربح من الإنترنت أسرار الربح من الإنترنت فتاة الفيرمونت كم جرام منع السفر فيروس كورونا زيت الزيتون للأطفال الأطفال للمرأة للبشرة اجازة مسلسل الفرق سيرفر افتراضي سيرفر vps سيرفرات vps محمية أفضل سيرفرات سيرفرات vps أفضل استضافة مواقع ما هي أفضل استضافة أفضل استضافة أفضل استضافة عربية أفضل شركة استضافة عربية ما هي أفضل شركة استضافة عربية مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية طرق الربح من الانترنت 2021 هل الربح من الانترنت حقيقي الربح من الانترنت في مصر ربح المال من الانترنت تجارب الربح من الإنترنت الربح بدون راس مال الربح من الانترنت بدون راس مال طرق تحقيق الربح من الفيسبوك تحقيق الربح من الفيسبوك طرق الربح من الفيسبوك دليل مضمون للربح من الإنترنت دليل الربح من الإنترنت أفكار مواقع مربحة لعام 2021 أفكار مواقع ويب مربحة طرق الربح من انستقرام ما هي كيفية الربح من انستقرام كيفية الربح من انستقرام كيفية تحقيق الربح من الإنترنت تطبيقات الربح من الإنترنت مجالات الربح من الإنترنت ما هي طرق العمل على الإنترنت كيفية الربح من العمل على الإنترنت طرق العمل على الإنترنت الربح من كتابة المقالات على الإنترنت تحقيق الربح من كتابة المقالات كيفية الربح من كتابة المقالات الربح من كتابة المقالات معلومات عن الربح من اختصار الروابط معلومات عن اختصار الروابط كيفية الربح من اختصار الروابط الربح من اختصار الروابط كيفية الربح من الإنترنت كيفية ربح المال نصائح ربح المال ربح المال من الإنترنت كيفية الربح من تطبيقات الهاتف الربح من تطبيقات الهاتف كيفية الربح من تطبيقات الجوال كيفية الربح من التطبيقات الربح من التطبيقات الربح من تطبيقات الجوال طرق الربح من جروبات الفيسبوك ما هي طرق الربح من جروبات الفيسبوك الربح من جروبات الفيسبوك معلومات عن الربح من امازون كيفية الربح من أمازون طرق الربح من أمازون كيفية القبول في أدسنس 2021 نصائح للقبول في أدسنس كيفية القبول في ادسنس القبول في ادسنس موقع فايفر والربح كيفية الربح من موقع خمسات الأجنبي الربح من موقع فايفر كيفية الربح من موقع فايفر fiverr كيف أربح من موقع جوميا الربح من موقع جوميا
يضيف

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
...