معلومات عن الاوجمنتين

0 تصويتات
سُئل في تصنيف الصحة بواسطة مجيب (29,110 نقاط)

ما هو اوجمنتين وفوائده ومكوناته؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه بواسطة مجيب (29,110 نقاط)

اوجمنتين مضاد حيوي واسع المجال وله تأثير قوي وفعال في مقاومة العدوى البكتيرية والقضاء عليها. أنتجته شركة جلاكسو سميث كلاين (GSK) ويعد من أقوى وأشهر المضادات الحيوية استخداما وأوسعها انتشارا في العالم.

مكونات اوجمنتين
يحتوي اوجمنتين على أموكسيسيلين وحمض الكلافولانيك


 
(Amoxicillin Trihydrate + Potassium Clavulanate)

 فالأموكسيسيلين مضاد حيوي من مجموعة البنسلين التي تعمل على إضعاف الروابط التي تمسك جدار الخلية البكتيرية فتظهر الثقوب في جدار الخلية البكتيرية وتموت. ولكن بعض أنواع البكتيريا لديها القدرة على الدفاع عن نفسها ضد الأموكسيسيلين وتقوم بإنتاج مادة كيميائية تعرف باسم بيتالكتاميز(Beta–lactamases) التي تمنع عمل الأموكسيسلين. فيأتي دور حمض الكلافولانيك المثبطت لعمل البيتالكتاميز(Beta–lactamases) ويحمي الأموكسيسلين ويمكنه من القيام بدوره الفعال في القضاء على البكتيريا.

البكتيريا الحساسة للاوجمنتين
ويوجد العديد من البكتيريا الحساسة للاوجمنتين ويستطيع مقاومتها والقضاء عليها ومنها:

البكتيريا العنقودية ((Staphylococcus aureus ويطلق عليها المكورات العنقودية وتنتشر على سطح الجلد وفي الأنف وتسبب الالتهابات الجلدية البسيطة، والدمامل، والتهاب النسيج الخلوي.بكتيريا المستديمة النزلية (Haemophilus Influenza) وتسبب التهاب الأذن، والتهاب الحلق واللوز، وأمراض الجهاز التنفسي السفلي ومنها التهاب الشعب الهوائية، والتهاب القصبة الهوائية، والالتهاب الرئوي.بكتيريا الإشريكية القولونية ( (Escherichia Coliالمسببة للنزلات المعوية، والإسهال، وألم البطن، والغثيان، والقيء، والتهابات المسالك البولية والكلى.البكتيريا الكلبسيلة ((Klebsiella aerogenes وتسبب التهابات رئوية حادة.بكتيريا المتقلبة الرائعة ((Proteus Mirabilis – Proteus Vulgaris وتسبب التهابات المسالك البولية، والتهاب المثانة، وتكون الصديد في البول.بكتيريا العصوانيات الهشة ((Bacteroides Fragilis وتسبب العديد من الالتهابات إذا انتقلت من مكانها الطبيعي في الأمعاء إلى أماكن أخرى في الجسم فتسبب التهابات في الفم واللثة والأسنان، والتهاب الجلد والأنسجة الرخوة، والتهاب الأذن والجيوب الأنفية، والتهاب الحلق واللوز، والتهابات رئوية، وخراجات، وعدوى بعد العمليات، والتهاب في الأعضاء التناسلية أثناء حالات الولادة والإجهاض، والتهابات العظم والمفاصل.
ويتضح أن الاوجمنتين من أفضل المضادات الحيوية في علاج العديد من الأمراض المختلفة والتي يكون سببها عدوى بكتيرية ويوصي به الأطباء والصيادلة، ويجب العلم أن الاوجمنتين لا يعالج أي عدوى فيروسية مثل الأنفلونزا ونزلات البرد.

اشكال الاوجمنتين
وأصدرت الشركة المصنعة أشكالا صيدلانية متنوعة للاوجمنتين وبجرعات محتلفة ليناسب جميع الأعمار والأوزان وذلك لأهميته في علاج العديد من الأمراض البكتيرية. فيوجد اوجمنتين أقراص وشراب وفيال ونقط.

الشكل الصيدلي    التركيز    الجرعة
اوجمنتين أقراص    375 مجم    قرص كل 8 ساعات لمدة 7 – 10 أيام
اوجمنتين أقراص    625 مجم    قرص كل 12 ساعة لمدة 7 – 10 أيام
اوجمنتين أقراص    1 جرام    قرص كل 12 ساعة لمدة 7 – 10 أيام
اوجمنتين شراب    156 مجم / 5 مل    الطفل أقل من سنة 2 مل / 8 ساعات
اوجمنتين شراب    312 مجم / 5 مل    الطفل من 1- 6 سنوات 4 مل / 8 ساعات
اوجمنتين شراب    457 مجم / 5 مل    الطفل أكبر من 6 سنوات 5 مل / 8 ساعات
اوجمنتين فيال    600 مجم    يستخدم للحقن الوريدي حسب الحالة
اوجمنتين فيال    1200 مجم    يستخدم للحقن الوريدي حسب الحالة
اوجمنتين نقط    62,5 مجم / 1 مل    الأطفال الرضع على حسب وزن الجسم وتقسم الجرعة المحسوبة 3 مرات يوميا أي كل 8 ساعات
وتعتمد الجرعات ومدة العلاج على وزن المريض، وحالته الصحية ووظيفة الكلى والكبد، ونوع العدوى وشدتها.  ويجب استشارة الطبيب والصيدلي وإتباع التعليمات قبل تناول الاوجمنتين، والالتزام بالجرعة المحددة وفي المعاد المحدد، ولا تتناول جرعة أكبر أو أقل من الجرعة الموصوفة، ويفضل تناوله بعد الأكل وشرب كميات كافية من الماء حتى لا يسبب أعراض جانبية بالجهاز الهضمي، ويجب اكتمال مدة العلاج  حتى لا يحدث ((Resistance أي مقاومة البكتيريا للمضاد الحيوي الاوجمنتين ويصبح غير فعال في القضاء عليها.

وتتميز أقراص الاوجمنتين بشكل بيضاوي ومغلفة لذلك يسهل بلعها ولا تسبب أي مرارة في الفم أثناء تناولها، كما أن اوجمنتين شراب يحتوي علي نكهات البرتقال والتوت فيتناول الأطفال دواء الاوجمنتين دون أي مشاكل ويحصلوا على جرعتهم كاملة.

وتغلف أقراص الاوجمنتين في شرائط محكمة الغلق، ويأتي المسحوق الجاف في عبوات بلاستيكية ومعاها معيار لقياس الجرعات، وتتميز نقط الاوجمنتين بوجود قطارة علي شكل سرنجة مدرجة ومناسبة لسحب الجرعة وإعطائها للرضيع، وتحتوي عبوة اوجمنتين فيال على المذيب المناسب لها.

ويأتي الاوجمنتين في عبوة مصممه باحتراف وتتميز بالحجم الكبير مع اللون الأبيض والبنفسجي فيشعر المريض بالراحة النفسية وتظهر بوضوح بين المضادات الحيوية عند وضعها علي الأرفف في الصيدليات.

مرحبًا بك في مُجيب، حيث تجد إجابة لكل سؤال.

الوسوم الأكثر شعبية

فوائد موعد الربح من الإنترنت تعلم الربح من الإنترنت معلومات عن الربح من الإنترنت للشعر عام 2020 أفضل شركة استضافة العمل عن طريق الإنترنت للنساء ماذا أحتاج للربح من الإنترنت كيفية شراء عملة dogecoin شراء عملة dogecoin اختيار شركة تداول على أساس صحيح اختيار شركة تداول كيف أختار أفضل شركة تداول ما هي أفضل شركة تداول أفضل شركة تداول شرح الربح من الإنترنت أسرار الربح من الإنترنت فتاة الفيرمونت كم جرام منع السفر فيروس كورونا زيت الزيتون للأطفال الأطفال للمرأة للبشرة اجازة مسلسل الفرق سيرفر افتراضي سيرفر vps سيرفرات vps محمية أفضل سيرفرات سيرفرات vps أفضل استضافة مواقع ما هي أفضل استضافة أفضل استضافة أفضل استضافة عربية أفضل شركة استضافة عربية ما هي أفضل شركة استضافة عربية مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية طرق الربح من الانترنت 2021 هل الربح من الانترنت حقيقي الربح من الانترنت في مصر ربح المال من الانترنت تجارب الربح من الإنترنت الربح بدون راس مال الربح من الانترنت بدون راس مال طرق تحقيق الربح من الفيسبوك تحقيق الربح من الفيسبوك طرق الربح من الفيسبوك دليل مضمون للربح من الإنترنت دليل الربح من الإنترنت أفكار مواقع مربحة لعام 2021 أفكار مواقع ويب مربحة طرق الربح من انستقرام ما هي كيفية الربح من انستقرام كيفية الربح من انستقرام كيفية تحقيق الربح من الإنترنت تطبيقات الربح من الإنترنت مجالات الربح من الإنترنت ما هي طرق العمل على الإنترنت كيفية الربح من العمل على الإنترنت طرق العمل على الإنترنت الربح من كتابة المقالات على الإنترنت تحقيق الربح من كتابة المقالات كيفية الربح من كتابة المقالات الربح من كتابة المقالات معلومات عن الربح من اختصار الروابط معلومات عن اختصار الروابط كيفية الربح من اختصار الروابط الربح من اختصار الروابط كيفية الربح من الإنترنت كيفية ربح المال نصائح ربح المال ربح المال من الإنترنت كيفية الربح من تطبيقات الهاتف الربح من تطبيقات الهاتف كيفية الربح من تطبيقات الجوال كيفية الربح من التطبيقات الربح من التطبيقات الربح من تطبيقات الجوال طرق الربح من جروبات الفيسبوك ما هي طرق الربح من جروبات الفيسبوك الربح من جروبات الفيسبوك معلومات عن الربح من امازون كيفية الربح من أمازون طرق الربح من أمازون كيفية القبول في أدسنس 2021 نصائح للقبول في أدسنس كيفية القبول في ادسنس القبول في ادسنس موقع فايفر والربح كيفية الربح من موقع خمسات الأجنبي الربح من موقع فايفر كيفية الربح من موقع فايفر fiverr كيف أربح من موقع جوميا الربح من موقع جوميا
يضيف

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل في تصنيف الصحة بواسطة مجيب (29,110 نقاط)
...